samedi 16 novembre 2019

اطول كلمة في العالم تستغرق 3 ساعات نطقها


 
اطول كلمة في العالم تستغرق 3 ساعات نطقها
اطول كلمة في العالم تستغرق 3 ساعات نطقها

السلام عليكم  ماهي اطول كلمات لغات العالم .
عندما نقول ما هي اطول كلمة في لغة ما نقصد بذلك الكلمات الغير علمية. يعني كلمات قد تستخدم بالحياة اليوميه لانه ببساطة مثلا لو قلنا انه اطول كلمة في اللغة الانجليزية بشكل عام هذه الكلمة تستغرق ثلاث ساعات ونصف لنطقها فهي الاسم الكيميائي لمركب التايتين .و هي كلمة علمية و للعلم هي ايضا اطول كلمة في العالم لذلك فنحن نتكلم عن الكلمات الغير علمية بالنسبة للغة العربية .فاطول كلمة في لغتنا على الاغلب معظمكم يعرفها كلمة فاسقيناكموا اطول كلمة في القران الكريم. ولكنها ليست اطول كلمة في اللغة العربية. فكلمة فاسقيناكمو باضافة الهمزة تصبح اطول من سابقتها و كلمة فاسقيناكموها باضافة الالف والهمزة تصبح اطول من سابقاتها وهكذا كلما زاد الاشتقاق زاد طول الكلمة .
عند اشتقاق تلك الكلمة لابعد عدد من الحروف والحركات نصل الى كلمة افاستسقيناكموها بعدد 24 حرف و حركة وهي اطول كلمة في اللغة العربية.هنا تحدي بسيط لك ان كنت تستطيع نطق هذه الكلمة 5 مرات متتالية دون خطا فتاكد انك من القلائل الذين ما زالو يحتفظون بالحنجرة العربية الاصيلة .
اما بالنسبة للغة الانجليزية فاطول كلمة هي بعدد 28 حرف و تعني حركة ضد فصل الكنيسة عن الدولة اما بالنسبة للغة التركية فاطول كلمة فيها هي موافقه يتسجل استيلا فيرمه فيرمه بلدك لاريزيدانس.
كما رايت معنى الكلمة طويلة لدرجة ان اصحاب اللغة نفسهم تصعبوا من نطقها وبالتالي هذه الكلمة لا يستخدمها الاتراك في المحادثات اليومية. فنصل هنا الى سؤال مهم ماهو الهدف من وجود كلمات طويلة في اللغة. طبعا بالنسبة للغة العربية و كلمة فاسقيناكموا هي اعجاز قراني كبير حيث ان كلمة فاسقيناكموا مقارنة بعدد الحروف تعتبر اصغر كلمة في مرادفاتها من الكلمات الطويلة و على الرغم من ذلك فتفسير هذه الكلمة كبير و لكنني هنا اتكلم عن اللغات الاجنبية لذلك يقول الاديب جورج اورييل في سبب وجود كلمات طويلة في اللغات هي اظهار مكانة اللغة و تمكنها و تم انشاء هذه الكلمات اما لاختصار جملة طويلة الى كلمة لتسجيل تداولها او لعدم وجود مرادف للمعنى المطلوب . و في الاخير لا تنسى مشاركة المقال مع اصدقائك لتعم المنفعة.
دمتم في امان الله

0 commentaires

Enregistrer un commentaire